صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 17

الموضوع: مشكلتي مع الاروانا

افتراضي مشكلتي مع الاروانا

سلام شباب عندي مشكله مع الاروانا شريتها من يومين ولحد الان ما أكلت ولا شي حطيت لها جميع انوع الاكل قشور وحبوب وربيان لكنها تناظره ولاتاكله وش اسوي لها؟؟؟
    وهي حجمها صغير يمكن 20 سم وهم ثنتين

شخصي

افتراضي رد على: مشكلتي مع الاروانا

عادة الاسماك الجددية تحتاج فترة للتأقلم مع المسكن الجديد كما انها تكون في المزارع أو الطبيعة اعتادت غذاء معين وعند اختلاف الغذاء فإنها تحتاج فترة لتقبله، احيانا لا تتقبله.
    الاروانا تتغذى على الضفادع والاسماك الصغيرة مثل الجوبي والجولد فش ولكن بكميات محدودة والحشرات والشرمبس، بعضها قد يتقبل الاغذية التجارية المتوفرة. يصل حجمها الى 90 سم ، ويطلق عليها التنين وهي معروفة وشائعة في آسيا ويعتقد أنها تجلب الحظ. تسميتها من كلمة اندونيسية (اروانا ) وتعني الجنة.من الاسماك القوية قد تعيش لعشرين عاما.
    اكثرها سعرا اللون الذهبي فالاحمر فالذهبي أحمر الذيل ثم الاخضر ثم أصفر الذيل.
    مرتفعة الثمن، عليك بالصبر والمراقبة والملاحظة حتى تصل الى نتيجة.
    عموما، هذه الاسماك تحتاج:
    ph 7
    gh 8
    tem 27ْc

مشكور حبيبيihap على المعلومات القيمة وأنا راح اشتري اليوم لها سمكة جوبي بس اخاف الاوسكار تاكلها عنها وانا اليعندي ذيلها اصفر وشكرا

شخصي

أخي رشدي يجب اختيار الاسماك التي ستعيش معها بحيث تكون متجانسة بالنسبة للظروف المائية (حموضة حرارة....) كما يجب ان يكون حجمها اكبر من فم الاروانا، واذا اضطررت يجب ان تكون سريعة حتى تستطيع ان تفلت من الافتراس.
    بالمناسبة كم اشتريتها بالدولار؟
    كون هذه الاسماك تصل لحجم كبير يجب ان تربى في حوض كبير

[ تم التعديل بواسطة ihap في 2005/9/25 9:47 ]

مراحب ...بالنسبة لدرجة الحرارة فكم هي بالنسبة للاروانا انا درجة حوضي من 31 الى 29 وطبعا هده الدرجة غصب عني يعني انا ما اقدر اخفضها اكثر من كذا واذا عندك طريقة قولي عليها الله يخيك وانا عندي في الحوض مقاساته 100*45*45 سمكتين اروانا وسمكة اوسكار كبيرة نوعا ما وسمكة البغبغاء (باروت) وجرامي كبيرة و وحده ثانية صغيرة (ارجوك اعطيني رايك في التعايش في ما بين هده الاسماك وما هي الاسماك الي تنصحني احطها معاها وهل الدسكاس الكبير ممكن يعيش معاهم وبالنسبه لسعر الاروانه شريت الحبه ب40$ وانا ودي احط صورتها بس الصورة كبيرة ولا تتصغير والموقع ما يقدر يحملها فلو في طريقة برضوا خبرني وياها سلملم

شخصي

الاروانا تفضل الحرارة بحدود 27 درجة مئوي ,بعض السخانات (الدفايات) فيها ثيرموستات منظم يمكن من خلاله ضبط الحرارة. وغير ذلك يصعب ضبطها على العموم حسب درجة حرارة منطقتك يمكن ان تتصرف فمثلا في الصيف في بعض المناطق تستقر الحرارة بحدود 27-28 في الاحواض وهي مثالية. لكن في الشتاء يجب تشغيل الدفايات في المناطق الباردة خاصة للاسماك التي تعيش أصلا في المياه الدافئة مثل الانجل والديسكوس.....
    الحوض عندك مكتظ أو على وشك. فالقول النموذجي أنه يكفي لحوضك فقط زوج الأروانا فهي تكبر لحجم قد يصل الى 90 سم, على الاقل لا انصحك بالزيادة.
    الديسكوس حساس للمياه خاصة الحرارة والحموضة بالنسبة للحرارة يحتاج 28درجة مئوية وللتفريخ قريب ال 30 درجة مئوية، والحموضة المتعادلة مناسبة للكبار ودرجة حموضة 6,5 مناسبة للتفريخ.
    واذا لم تكن متمرس علي تربية الاسماك جيدا انصحك بتأجيل تربية الديسكوس.
    بالنسبة للصورة يمكن معالجتها على الفوتوشوب وتقليل أبعادها أو دقة الصورة لتقليل حجمها.

[ تم التعديل بواسطة ihap في 2005/9/25 12:26 ]

شخصي

مشكووووور ايهاب على الاجابة

وانا انصحك بتربية الاروانا مع الاروانا مثلها او بلاك استومس اى اى شىء زو حجم كبير ولا يفضل تربيتها مع الاوسكار حتى ولو كان حجمة اكبر لعدم حدوث مشاجرات سوف تندم عليها
    فا كان يوجدعندى ووضعت اوسكار معها وكونت اصحى على صوت تخبيط فى الحوض منهم

شخصي

وبالنسبة للاكل اذا لم تجد سمك لوضعه لها يفضل ان تضع اكل لا يغطص فى الماء يكون عائم على السطح

شخصي

اسف يا جماعة على التدخل في موضوعكم بس اراوانة ايه واوسكر ايه اي الحجات اللي تخوف دي ماله الفانتيل يعني؟ :-P

شخصي

السلام عليكم

بالنسبه للاروانا فهي سمكه مزاجيه نوعا ما .

انا عندي اروانا طولها 80 سم كانت ما تاكل وخفت انها اتموت تمت صايمه من غير اكل لمده عشره ايام . وبعدين كلت
    انا اطعمها سمك حي مناسب لفتحه الفم النوع الي اختاره لتاكلها السمكه هي الجولد فيش .
    وفي العاده عند تغيير مكان السمكه من حوض لآخر ويتغير عليها الحوض اتم مضربه عن الطعام وبعد عند موت او اختفاء سمكه اعتادت عليها
    وبالنسبه للاروانا يفضل عدم تربيته مع اسماك اخرى الا من نفس النوع

وبالنسبه لك يا اخي العزيز اطعمها سمك حي من نوع جولد فيش صغير الحجم .....

وان شاء الله بتاكلها .. ..

[ تم التعديل بواسطة UAE_DREAM في 2005/9/26 15:56 ]

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة