صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 13

الموضوع: تككككفوون قطططي بخطر تكفون ردوا

مربي

افتراضي تككككفوون قطططي بخطر تكفون ردوا

سلام عليكم
    تكفون اي بيطري يرد علي انا عندي 23 قطه من ضمنهم 15 بلدي وطلع واحد من البلدي للشارع ورجع تعبان وطاح علي وبعدها من اليوم الثاني فمه امتلا لعاب ويتحول اللعاب للاسود وخشمه بدا يتقشر ولثه حمرا ولسانه مليان تقرحات والحين 21 من القطط كلهم لسانهم تقرحات من ضمنهم 9 كيتنز عمر 3 شهور وشهرين وبس بقى الانثى الكبيرة عمرها سنتين مافيها شي والاصابات تختلف بعضهم التقرحات كثيره وبعضهم خفيفه و الحين مر اسبوع وتوني اكتشف ان كل القطط فيهم تقرحات وعرفت انه فيروس كاليسي بس حالة القطط ماعليها يعني ياكلون ويلعبون وياكلون بس اللعاب والتقرحات واشدهم البلدي اللي انعدى اول واحد طول الوقت نايم بس عند الاكل ياكل ويروح للحمام واخراجه طبيعي والحين انا مافي بمدينتنا بيطري ولازم اروح لمدينة ثانيه ولا عندي الا قفص واحد كبير وماظن يكفي كل هذولي ولا عندي ميزانية تكفي اصلا وش السواة تكفون ؟ اخذ اكثر واحد منعدي واعالجه عند البيطري لحاله واجيب علاج للبقية للتقرحات اللي بفمهم واللعاب ولا كيف ؟ انا صارلي يومين اعطيهم مرة باليوم مضاد حيوي اموكسي كير واشربهم فيتامين سائل بس ماخف البلدي اللي مرة تعبان تكفون ردو علي الحين لانو بعد ساعة باخذ اكثر واحد تعبان للبيطري تكفون

مربي

1- عمر الحيوان
    البلديين 8 شهور والشيرازيين 9 شهور
    2- جنس الحيوان (ذكر او انثي)
    10 ذكور و11 انثى
    3- سلاله الحيوان ان امكن ( قط فارسي - سيامي - ماو الخ )
    شيرازي وبلدي
    4- الوضح الحالي من التطعيمات و ادويه الديدان (هل يطعم بانتظام ام لا )
    لم يطعمون كلهم واعطيهم شراب الديدان بانتظام
    5- نظام التغذيه المتبع (الاصناف المستخدمه و الكميه و عدد المرات باليوم)
    عادي اعطيهم من اكل البيت المعتاد
    6- بدايه ظهور الاعراض و تسلسل الاعراض حتي وقت كتابه الشكوي
    اول شي طلع للشارع ثم جاء ونام واليوم الثاني بدا اللعاب والتهاب اللثه والتقرحات توني انتبه لها
    7- ذكر كل الاعراض الحاليه علي الحيوان و كل شيء يبدو غير طبيعي .
    لعاب غير طبيعي وتقشر الانف وتقرحات على اللسان واللثه وخمول
    8- الحاله العامه للحيوان : هل ياكل و اذا كان ياكل فما درجه شهيته (عاليه - معقوله - منخفضه - ممتنع عن الطعام )
    منخفضه شهية البلدي اللي انعدى اول واحد لكن البقيه شهيتهم عادية زي دايما بس احسها اليوم قلت شي
    و ايضا النشاط العام ( طبيعي جدا و نشط - معقول - خامل - منعزل او منهك جدا )
    البلدي اول واحد خامل وينام طول الوقت بس عند الاكل يقوم ياكل لقمتين ويروح الحمام ويرجع بس اليوم احسه احسن يعني مشى شوي وقمز فوق الدرج
    9- التاريخ المرضي للحيوان (كل الامراض التي اصيب بها قبل ذلك باختصار طبعا )
    قططي ماشاء الله عليها دايم صحتها زينة ونادرا مايمرضون بس مرات يجيهم اسهال ويوقف
    10- هل تم اعطاء الحيوان اي ادويه و ماهي .
    عطيتهم كلهم فيتامين سائل و مضاد حيوي اموكسي كير

مشرف عام الصورة الرمزية د. هاني اسماعيل

الحاله فعلا عباره عن اصابه بفيروس الكاليسي .. لا يوجد علاج خاص للمرض نظرا لكون المسبب فيروسي و يتجه اسلوب العلاج الي عده اتجاهات الاول العلاج الموضعي للقرح عن طريق مسها بمطهر بيتادين او ماء اكسجين مرتين يوميا الاتجاه الثاني هو رفع المناعه لتسريع الشفاء عن طريق اعطاء فيتامينات و ادويه ديدان و تحسين التغذيه و تجنب التحميم و الاتجاه الثالث هو منع تفاقم الحاله و نشاط العدوي الثانويه البكتيريه باعطاء مضاد حيوي . علما ان الوقايه من هذا المرض لا تكون الا بالتطعيم . و ان المرض سريع الانتشار بين القطط و دوره المرض تصل الي شهر في بعض الاحيان
    د. هاني اسماعيل
    القاهره - مصر

مربي

انا اليوم عطيت المندوب يوديهم للبيطري وعطاهم مضاد بس مادري اذا ابره او شراب لانه ماقالي بس لاجظت ان قطي الذكر بدا ياكل شوي ونشيط شوي وكان يصارخ يبغى يطلع من الغرفه وعطاهم مضاد حيوي اسمه augmentin 100 ml بس ماقالي كم مره استخدمه بس عطاني الكميه يقول 13.4 مل لكل كيلو قرام وحاولت اشرب قططي ماتحملو الا 3 مل والباقي بدا ينزل على شكل لعاب وفقاعات وقالي استمري عليه خمس ايام بس , بس ماعطاني لا بيتادين ولاشي للقروح الحين انا اجيب من نفسي بيتادين واحطلهم ولا كيف ؟

مربي

مره كثير ١٣ مل لكل كيلو يمكنك فهمت الدكتور غلط وكان قصده انو هذي الكميه اليوميه لكل القطط او شي يا اخي ، لأني انا كمان احتجت اني اعطي قطتي مضاد حيوي والدكتور قالي ١ مل فقط وهي وزنها ٢ كيلو ، الافضل ننتظر دكتور هاني يقولك الجرعه المناسبه ولا تعطيهم الآن لحد مايرد. لا تنسى الفيتامينات وادوية الديدان ضروري كما قال دكتور هاني . لأن المرض هذا يتعالج بعلاج اعراضه ومالو دواء معين لأنه فايروس. ايوه لازم تجيب من نفسك علاج للقروح وتمس لسانهم بقطنة عود اذن بماء اكسجين او بيتادين . والرجاء فصل القطه المعافاه عن البقيه وتعقيم المكان جيدا حال شفاء القطط المصابه والا فالعدوى لسى بتكون موجوده .
    الاسهال الي يجي احيانا للقطط يكون بسبب الاكل او بسبب التحميم مع الجو البارد او تيار هوائي بارد. تقدر تشيك اذا القطه بردانه او لا بإنك تلمس اذنهم اذا لقيتها بارده فهذا الي يحسو بيه او دافيه بزياده معناتو انقلها لمكان ابرد شويه وهكذا.
    الله يشفيهم لك اخي والله احساس صعب .
    غلطتك انك انتبهت للقط البلدي انه مريض وخليته مع الباقين لمدة اسبوع . لو شكيت لو شويه انو عندك قطه مريضه لازم ضروري العزل فورا عن الباقين لحد ماتعرف اش مرضها .
    التعديل الأخير تم بواسطة Lucythekitten ; 18-07-2018 الساعة 11:45 AM

مربي

يعطيك العافيه على الرد انا حسبتها نزلة برد عادية وكنت اعطيه مضاد حيوي وفيتامين بس مانتبهت للتقرحات الا بعد اسبوع اما بالنسبه للجرعه هو كاتبلي بالوصفه 13.4 لكل كيلو قرام وحقيقة استغربت ولا نفذت اللي قاله وبديت اعطيهم 1 ملي فقط .. وبالمناسبه انا بنت ربي يعافيك

مربي

وبالنسبة للبيتادين انا دورت بكل الصيدليات مالقيت الا بيتادين غسول نسائي لكن عندي يود مطهر جروح خاص بالحيوانات اقدر استخدمه كبيديل لانو ماء الاكسجين مو متوفر بالسعودية ؟

مربي

الله يعافيكي اختي ومعليش ماعرفت انك بنت ، استمري عالمضاد الحيوي لكل القطط مرتين فاليوم (كل ١٢ ساعه ) وواحد ملي زي ما قلتي ، على حسب اذا كان اليود كويس للجروح الداخليه زي اللسان لأن ممكن القطه تلعقه ويسبب مشاكل لها اذا ماكان صالح وانا مالي علم بكيف اذا كويس ): بس ماء الاكسجين متوفر يا اختي فالسعوديه وفكل الصيدليات تقريبا ! هوا يسموه اكسجين مطهر للجروح . اطلبيه من الصيدلي بأقل تركيز ممكن ولو مالقيتي غير تركيز كبير فتقدري تخلطي كميه منو مع ماء وتمسي لسان القطط بيه (لا تدخليه فمها وتشربه!)

مربي

وجدت لك منتج البيتادين مطهر الجروح وهوا متوافر فتطبيق صيدلية النهدي فبإذن الله تحصليه لما تروحيلهم

التعديل الأخير تم بواسطة Lucythekitten ; 19-07-2018 الساعة 09:16 AM

مربي

مشكورة ماقصرتي الله يجزاك خير ان شاء الله اليوم بدور بالصيدلية

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع