+ الرد على الموضوع
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: دراسة عن الفوائد الطبية للقهوة

  1. #1
    الاشراف kazem237 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Egypt
    المشاركات
    2,175

    افتراضي دراسة عن الفوائد الطبية للقهوة


    دراسة حول فوائد القهوة


    تأتي هذه الدراسة التي قام بها معهد دراسات البن في جامعة فاندربيلت الأميركية لتشكل مفاجأة لمعظم الناس الذين يدركون مضار تناول القهوة المتمثلة بالتسبب في الأرق ليلا أو التوتر نهارا أو في رفع ضغط الدم.

    ويقول الدكتور بيتر مارتن مدير المعهد إن معظم الأبحاث طيلة العشرين عاما الماضية تركزت على مادة الكافيين التي تنشط الجهاز العصبي المركزي والتي طالما استخدمت في صناعة الأدوية المخففة للألم والحد من الشهية المفرطة ومقاومة النعاس ونزلات البرد والربو.

    والتي تقلل من آثار المواد الضارة على الجسم وتعمل على الوقاية من بعض الأمراض.

    ويوضح ذلك بأنه عند تفاعل الأوكسجين مع المواد الكيماوية في الجسم يتكون ما يسمى بالجزيئات الشاردة التي تهاجم خلايا الجسم وأنسجته بشكل عشوائي. ومن المرجح أن هذه الجزيئات تسبب أمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان والمياه الزرقاء في العيون وضعف المناعة والجهاز العصبي.

    واستنادا إلى ذلك يقول إن الذين لا يشربون القهوة البتة معرضون للإصابة بهذه الأمراض أكثر من أولئك الذين يتناولون ما بين فنجانين وأربعة فناجين يوميا.

    ويقول الباحثون في المركز العلمي لأبحاث البن الذي يتخذ من بريطانيا مقرا له إن المواد المضادة للتأكسد تقضي على الجزيئات الشاردة المشار إليها آنفا.

    ويقول المستشار العلمي بالمركز إيوان بول إن أبحاث معهد دراسات البن في الولايات المتحدة أظهرت أن مضادات التأكسد الموجودة في البن تفوق تلك الموجود في الشاي بأربع مرات.

    يذكر أن مضادات التأكسد موجودة في فول الصويا والنبيذ الأحمر وبعض التوابل والحمضيات والفواكه الأخرى والبصل والزيتون.

    القهوة مشروب سيئ السمعة، فكثيرون يربطون بينها وبين سوء الهضم، وارتفاع ضغط الدم واحيانا يؤكدون انها تسبب الازمات القلبية، ولكن الابحاث الحديثة تبين ان شرب القهوة له عدة منافع ما دمنا لا نبالغ في شربها، وهناك عشر فوائد لشرب القهوة والمهم ان خبراء التغذية يؤكدون ان القهوة لا تسبب الادمان على رغم انها تحتوي على مادة الكافيين.



    + المجد لله فى الأعالى و على الارض السلام و بالناس المسرة
    + لا تـدينوا لكى لا تـدانوا
    + الرب قريب

    Chem_kazem@yahoo.com

  2. #2
    الاشراف kazem237 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Egypt
    المشاركات
    2,175

    افتراضي

    اما بالنسبه للفوائد
    تزيد نشاط المخ
    إن كوبا واحدا من القهوة يساعد على زيادة التركيز وعلى اليقظة. وقد بينت الأبحاث ان العمال الذين يشتغلون في الليل تتحسن درجة تنبههم عند تناولهم القهوة ولا يتعرضون لاصابات العمل نتيجة الغفوات التي لا يستطيعون مقاومتها.

    تحسن المعنويات
    بينت الدراسات ان القهوة تساعد على تخفيف التوتر وتقلل من الشعور بالكآبة.. وتقلل من نسبة الرغبة في الانتحار فالعمل في التمريض مثلا يزيد من ميل الممرضات الى التخلص من حياتهن.. وقد اجريت دراسة استمرت عشر سنوات على 86 الف ممرضة تبين بعدها ان الممرضات اللواتي يتناولن القهوة اثناء عملهن تقل رغبتهن في الانتحار عن اللواتي لا يشربنها.

    تقاوم بعض الأمراض
    كل من القهوة العادية والقهوة المنزوعة الكافيين تحتويان على مواد مضادة للاكسدة، وتساعد هذه المواد على مقاومة السرطان وامراض القلب وظهور التجاعيد. كما اظهرت بعض الابحاث التي اجريت في كل من السويد وايطاليا ان شرب القهوة يحمي من سرطان القولون ايضا.

    تزيد من طاقتك
    بضعة اكواب من القهوة تساعد على التخلص من التعب والانهاك، لان الكافيين ينشط عملية الاستفادة من مخزون الطاقة في الجسم.

    تحمي من مرض باركينسون
    هذا المرض يعرف ايضا بالشلل الرعاش ينشأ عن اضطراب في بعض وظائف المخ فيؤثر في حركة الانسان وهو يصيب واحدا من كل 200 شخص في اوروبا. وقام بعض الباحثين في الولايات المتحدة باجراء متابعة استمرت ثلاثين عاما على ثمانية آلاف شخص فتبين ان هؤلاء الذين لا يحتسون القهوة يصبحون اكثر عرضة من غيرهم لهذا المرض.

    تمنع الحصوة
    تناول القهوة العادية او المنزوعة الكافيين يقلل من نسبة تكون الحصوات في المرارة، وهذا المرض تتعرض له النساء اكثر من الرجال بنسبة الضعف، فللقهوة بعض الخصائص التي تتعلق بعملية التمثيل الغذائي وتساعد على منع تكوين هذه الحصوات التي تسبب آلاما شديدة.

    تعالج السيلولايت
    العديد من مستحضرات التجميل التي تعالج السيلولايت تحتوي على مادة الكافيين، لانها تفتت الخلايا الدهنية التي تتكون منها هذه الأكياس.

    تمنع جفاف الجسم
    على رغم ما هو معروف من ان القهوة تساعد على إدرار الماء في الجسم، الا ان فيها من السوائل ما يعوض الجسم عما فقده.

    يمكن ان تساعد في المحافظة على حياتك
    فنجانان من القهوة وراحة قصيرة يمكن ان يخففا شعور سائق السيارة بالارهاق والتعب، ويزيدا من يقظته وتنبهه، فلا يسبب اي حادث في الطريق، ومن ثم يحافظ على حياته وحياة من معه.

    تساعد على تخفيف أزمات الربو
    ان تناول فنجانين او ثلاثة من القهوة يوميا يمكن ان يساعد على تخفيف ازمة الربو. فالكافيين يساعد على فتح الممرات الهوائية في الرئتين وهو يستخدم حاليا كمركب في الادوية التي تباع في الصيدليات لمقاومة ازمات الربو او حالات ضيق التنفس.

    حقائق عن القهوة
    كوب من القهوة الطازجة المصنوعة بعد طحن البن يحتوي على 80 الى 90 ميلليغراما من الكافيين وكوب من القهوة السريعة يحتوي على 60 ملغ من الكافيين، وكوب من القهوة المنزوعة الكافيين يحتوي على 3 ملغ في كوب من الشاي او الكاكاو وهو 40 ملغ.

    البحث منقول من احد المواقع العلمية

    + المجد لله فى الأعالى و على الارض السلام و بالناس المسرة
    + لا تـدينوا لكى لا تـدانوا
    + الرب قريب

    Chem_kazem@yahoo.com

  3. #3
    الاشراف kazem237 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Egypt
    المشاركات
    2,175

    افتراضي

    اظهرت دراسه مريكيه ان مادة الكافيين الموجوده في القهوة تخفض من احتمال الاصابه بتليف الكبد لدى المرضى الذين يعانون من الالتهاب الكبدي الفيوسي سي وقال الباحثون ان الاستهلاك اليومي للكافيين بمعدل كوبين مفيد لهؤلاء المرضى مشيرين الى أن كل زيادة قدرها 67مليغرام في استهلاك الكافيين يرافقها انخفاض بنسبه 14% في احتمالات الاصابه بالتليف المتقدم للمرضى المصابين بالتهاب الكبد الفيروسي سي .

    و كلمه اخيره ننصح بها الساده القراء الاعزاء
    بعدم التفريط الدائم او الاكثار من شرب القهوه بل الاعتدال فى كل شىء هو افضل ما يكون .

    + المجد لله فى الأعالى و على الارض السلام و بالناس المسرة
    + لا تـدينوا لكى لا تـدانوا
    + الرب قريب

    Chem_kazem@yahoo.com

  4. #4
    عضو جديد محمد زبيدات is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Sep 2011
    الدولة
    فلسطين
    العمر
    29
    المشاركات
    2

    افتراضي

    شكرا اخوي يعطيك الف عافيه

  5. #5
    الاشراف kazem237 is on a distinguished road
    تاريخ التسجيل
    Apr 2005
    الدولة
    Egypt
    المشاركات
    2,175

    افتراضي

    ربنا يحفظك

    + المجد لله فى الأعالى و على الارض السلام و بالناس المسرة
    + لا تـدينوا لكى لا تـدانوا
    + الرب قريب

    Chem_kazem@yahoo.com

+ الرد على الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك