المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة في الحجم ارجو الرد

الممتن
29-09-2005, 11:44 PM
عندي فراخ او كتاكيت وده الى مضايقني سنهم حوالى 5 شهور ونصف ولسة ما كبروش عاملين زي الكتاكيت الى عندهم شهرين بس الى مستغربله ان صوتهم زي الديوك والفراخ وانا اقدر افرق بين الديك والفرخة بس للاسف الصوت صوت فرخ والحجم حجم كتاكيت وأرجو الاجابة؟

Dr Khalid
01-10-2005, 10:37 PM
ما نوع هدا الدجاج؟

الممتن
02-10-2005, 12:15 AM
اولا شكرا على الرد والاهتمام بالموضوع يا الأستاذ الدكتور خالد ولكني لم افهم نوع الدجاج؟ الحمد لله انك تعيش في مصر مثلي لذا فمن المؤكد انه لا يوجد غير نوع الفراخ المتداولة لكن قد يكون غرضك شئ في بالي وهو انها فراخ حمراء ولكنها لا تعتبر فراخ بهذا الحجم على فكرة عددهم 44 بعد موت 6 او بمعني اصح موت 4 وذبح 2 ولكنهم كانوا اكبر اثنين ورغم ذلك كانوا صغار جدا بالنسبة لعمر 6 او 5 شهور فهل ذلك العدد قد يؤثر على نموهم ولكني لا ابخل عليهم بأي شئ على فكرة اذا تطلب الامر تصويرهم فقل لي وباذن الله سأفعل وهل (الفراخ الحمراء) هو ما تبغاه

الممتن
02-10-2005, 01:48 AM
عفوا هل هناك فرق بين الفراخ الحمراء والبلدي واذا كان هناك فرق فسوف اقوم قريبا بإذن الله بتصوير الفراخ ولكن انا قد جئت بها من مدرسة الزراعة الموجود بملوي في المنيا بمصر فعلى ما اعتقد انه لا يباع الا نوع واحد من الفراخ في المدارس الزراعية في مصر ومن المؤكد انك تعرفه (باذن الله)

Dr Khalid
02-10-2005, 09:51 PM
السلام عليكم اخى الكريم
هده النوع من الدجاج هو الدجاج البلدى و الدجاج البلدى لا ينمو سريعا نظرا للان الجينات و العوامل الوراثية الموجودة به قدرتها ضعيفة ولدا يتم اللجوء للتهجين مع الدجاج الاجنبى للاستفادة من سرعة النمو الموجودة به
و شكرا

الممتن
03-10-2005, 11:48 PM
شكرا لك على الرد وجعلي اطمئن ولكن ما هو السن الذي تبيض فيه الفراخ البلدي؟
وكل سنة وانت طيب

Dr Khalid
03-10-2005, 11:51 PM
هو عادة ما تبيض الدجاجات البلدية بعد عمر 5 شهور و تصل الى 6 شهور ايضا
و شكرا
و كل عام وانتم بخير