المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ممكن مساعده في وضع برنامج وضع برنامج لإعادة تلقيح الأمهات بع

Ahmed salah
02-08-2005, 11:22 AM
ممكن مساعده في وضع برنامج وضع برنامج لإعادة تلقيح الأمهات بعد الولادة
حتي يمكن الحصول على أكبر عدد من البطون من الأم فى السنة حتى تكون التربية اقتصادية.
كم مره وما هي فترات الراحه وهل يمكن ان تكون متواصله
ارجوا الاجابه
جزاكم الله خيرا

[ تم التعديل بواسطة Ahmed salah في 2005/8/2 19:22 ]

معتمد
02-08-2005, 07:37 PM
أخي الكريم أحمد
السلام عليكم
لم تذكر لنا ما هو الحيوان الذي تربيه! أرجو التنويه وشكرا

Dr Khalid
03-08-2005, 03:16 AM
الأخ الكريم يقصد الأرانب بالطبع
يفضل تلقيح الأنثى خلال الثلاثة ايام الأولى بعد الولادة للحصول على اكبر عدد ممكن من البطون ولضمان خصوبة الأنثى فى تلك الايام
ولكن يراعى التغذية الجيدة للأم

Ahmed salah
03-08-2005, 11:43 AM
شكرا اخي الدكتور خالد واشكر كل من شارك في الرد
ولكن للسؤال بقيه هل يمكن اعاده التلقيح خلال الثلاثة ايام الأولى بعد الولادة للحصول على اكبر عدد ممكن من البطون طوال السنه بدون توقف مع العنايه بالام -- او يوجد فتره توقف يجب ان تعطي للام وما هي فترات الراحه واذا كان ممكن المواصله طوال العام ما هي طرق العنايه بالام

Ahmed salah
04-08-2005, 08:59 AM
ارجوا الرد من الاعضاء المتخصصين

معتمد
04-08-2005, 09:06 PM
أنا كنت أضع الأنثى في قفص الذكر للتلقيح بعد 24 ساعة من الولادة بدون أي فترة راحة وإن كنت أشك في صحة هذا الإجراء. حيث أن جميع الأمهات في شهر أوكتوبر الماضي نفقت ولا أدري ما السبب أهو مرض معين أم عدم وجود فترات راحة للأمهات قبل التلقيح.
على كل حال أنا بانتظار رد الدكتور معك

Dr Khalid
05-08-2005, 02:35 AM
أخى الكريم
لا يحدث أى شئ للأم اذا لقحتها بعد الولادة فى خلال اثلاثة ايام و لكن يشترط التغذية السليمةواختيار علائق جيدة مع تقديم المواد الخضراء اذا توافرت مع توفير الهدوء والراحة للام طوال العام مع اعطاء اهمية خاصة للفيتامينات والأملاح المعدنية
و شكرا