المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تكفون جاوبوني

ثامر
02-06-2004, 11:36 AM
يا دكاتره السلام عليكم ومساكم الله بالخير انا عندي عدت اسئلة عن الماعز والصراحة اني سألت كل سوال الحاله بس محد عطاني وجه قلت خلني اجمهن بسوال واحد لعل احد يرد علي . والسوال الاول هو ماهي الوسائل الحديثه التي تجعل الماعز تلد توائم باذن الله والسؤال الثاني هل هناك هرمونات لاحداث الشبق في الماعز وحصول الحمل باذن الله علما بأني استخمت هرمونات فحدث الشبق ولكن لم يحدث الحمل وما اسأل عنه هو هرمون فعال وكيفية استخدامه السؤآل الثالث كيف أزيد من خصوبة الماعز أتمنى منكم الاجابة الوافية على أسئلتي مع الشكر الجزيل لكم وجزاكم الله خيرا

dr ramzi awad
04-06-2004, 07:08 PM
[size=18:e5711cff37]في البداية أقول بسم الله

يا صديقنا ثامر بالعكس أهلا بك و راح نعطيقك الإجابة بالتفصيل الممل فيما بعد و ترقب ذلك و لكن إطلعت الأن على سؤالك و ليس معي الوقت الكافي للإجابة

و لكن أدخل على الرابط التالي و سوف أفيدك ببعض الفروقات بين الأبقار و الماعز فيما بعد

تحسين و علاج الكفاءة التناسلية في الأبقار (http://www.arabvet.com/forum/viewtopic.php?t=3371)[/size:e5711cff37]

ثامر
05-06-2004, 12:23 AM
أشكرك بعنف يا dr ramzi awad على لطفك اولا ثم على اهتمامك بموضوعي وأنا بانتظار الرد وأكرر شكري وتقديري لك

د/خلاوي
22-07-2004, 06:23 PM
أخي ثامر
أنا كطبيب بيطري يجب على أن أفيد أي شخص يريد الفائدة فثق أني لن أبخل عليك بأي معلومة أعرفها 8)
نأتي للأسئلة :
والسوال الاول هو ماهي الوسائل الحديثه التي تجعل الماعز تلد توائم باذن الله ؟
أخي أتوقع أنك تعرف أن الماعز تأتي غالبا بتوائم لكن هل هناك طريقة تضمن ذلك أنا أسئلك هل الطب البشري يستطيع جعل زوجتك تأتي دائما بتوائم .... الجواب :لا . ونحن كذلك بالنسبة للحيوانات لا توجد طريقة تضمن بها التوائم هذا على حسب علمي القاصر...
والسؤال الثاني هل هناك هرمونات لاحداث الشبق في الماعز وحصول الحمل باذن الله علما بأني استخمت هرمونات فحدث الشبق ولكن لم يحدث الحمل وما اسأل عنه هو هرمون فعال وكيفية استخدامه:
أخي الكريم هناك طريقة تستطيع بها أولا أن تجعل الماعز التي عندك تتحد في دورة الشبق؟
كيف . أقولك : تدفع كام..... :lol:
هناك شيء يباع في الصيدليات يسمى بالسيدر و هي أسفنجة و بداخلها خيط
تفك الأسفنجة من الكيس و تدخلها داخل المهبل و تجعل طرف الخيط خارجا
بعد 14 يوم تنزعها من جميع الماعز و تتركها يوم أو يومين ثم تدخل الفحل عليها
و بإذن الله سيحمل الكثير منها
أهم شيء الجو المناسب و التغذية المناسبة و عدم وجود تقرحات أو صديد في الرحم
و نريد نسمع النتائج
أخوك
د/ خلاوي :roll:

ثامر
26-07-2004, 02:54 AM
مشكور د/خلاوي على الاجابه بس عندي سؤآل بعد اخراج الاسفنجه هل يجب ان اعطيها هرمون لاثارة الشبق ام يحصل الشبق تلقائياً ؟ وماهي المدة الفاصله بين الولادة واستخدام الاسفنجة ؟ وماجدوى استخدامها في الاغنام ؟ :) سؤال اخير وش يقرب لك محمد خلاوي؟ :oops:

د/خلاوي
27-07-2004, 01:56 AM
أخي الكريم
س:بعد اخراج الاسفنجه هل يجب ان اعطيها هرمون لاثارة الشبق ام يحصل الشبق تلقائياً ؟
أبدا بعد يومين بيحصل تلقائى وستكون المعيز بتعتك عال العال و هيكون الشبق منتظم للجميع يعني توحد في الشبق و الولادة ستكون متقاربة .
أما لمدة الفاصلة :
فما هناك مدة فاصلة بل بعد الولادة أتركها طبيعي لكن إذا شفت أشياء غير طبيعية في مسأل الحمل أرجع للأسفنجة.
أما محمد خلاوي :
أنا لست من عائلة خلاوي بل الأسم كان يتداول في كليتنا سابقا فأعجبنى فدخلت به
أخوك
د/ خلاوي

ثامر
16-08-2004, 01:26 AM
مشكور دخلاوي على الرد بس ماقلت لي عن جدوى استخدامها في الأغنام ؟ وأريد أقول لك إني رحت للصيدلية البيطريه ولقيت عنده الإسفنجات بس قال لي لازم تاخذ معها الهرمون بعد ما تسحب الأسفنجه تعطيها الهرمون عشان يحدث عندها الشبق بعد اربع وعشرين ساعه تدخل عليها الفحل وشكرا لك مرة أخرى دخلاوي

د/خلاوي
16-08-2004, 08:59 AM
أخي ثامر
جزاك الله خير
و الغنم أخوات المعيز
يمشي معها أنت أتركها لمدة أربعة عشر يوم وبعد يوم من نزع الإسفنجه
دخل الفحل وربي يرزقك أحلى غنم ومعيز
أخوك
د/خلاوي :roll:

د.صلاح الدريويش
16-08-2004, 02:05 PM
[size=18:62f0881e2e][color=darkred:62f0881e2e]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يعطيك العافية د/خلاوي على الإجابة النموذجية

يا أخ ثامر حفظك الله من كل مكروه سو زي ما قال لك الدكتور ، وبالتوفيق ان شاء الله ....[/color:62f0881e2e][/size:62f0881e2e]

ثامر
17-08-2004, 02:32 AM
مشكورين دخلاوي ودصلاح الدريويش على الإجابه الوافية بس سؤآل صغييييييييييييير لوتكرمتوا :oops: إذا استخدمت ألإسفنجة بعد الولادة بشهر في كل مرة تلد فيها الشاة عدة مرات هل يؤثر ذلك على الشاة مستقبلا أي بعد عدة سنوات هل يؤثر على الولادة بحيث تصبح الشاة عقيم مثلا او أي ضرر آخر ؟ وشكرا لكم :lol:

د / كيف
17-08-2004, 06:12 AM
اخوي ثامر

بعد التحيه والتقدير

الحقيقه مافهمت وش تقصد بسؤالك ياليت تشرحه بطريقه اكثر وضوح

وشي ثاني لو تتكرم ياليت تنقل السؤال في صفحة جديده ويكون العنوان يدل على الحاله التي تريد السؤال عنها ومن ثم سيتفضل الاخوه الأطباء بالإجابه على سؤالك ,

تحياتي

ثامر
18-08-2004, 02:00 AM
ابشر دكيف راح انقل السؤآل ومشكور على المرور