المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اطعم صغار القطط ... ارجو منكم الحل

23-04-2004, 03:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...
اليوم وجدت احد القطط التي افترست حمامي ميت من تأثير السم الذي وضعته لها ولكن المصيبه انها انثى ووجدت قطط صغيره للقطه الميته فأحسست بتعذيب الضمير من العمل والخطأ الفادح الذي قمت به .. :cry:

فقررت ان اعتني بصغارها حتى تكبر وتعتنى بنفسها ولكن ليس لدي اي خلفيه عن تربية القطط فكيف اطعم صغارها واين اضعها هل اضعها قي قفص كبير ام اتركها في السطح علما انها تستطيع المشي ولكن لا اظن انها تستطيع الدفاع عن نفسها ..

فأرجوا منكم الحل السريع ولكم خالص الشكر ..

د / كيف
23-04-2004, 01:13 PM
هلا أخوي الحربي

والله لو مريت لو سمحت على منتدى الحيوانات الأليفه راح تلاقي السؤال اللي انت تسأل عليه

وبالنسبه للعمر ماندري ياخوي كم أعمارهم وهل هم يعتمدون على أنفسهم بالأكل

والا عمرهم بالايام

ياليت لو توضح

24-04-2004, 06:07 AM
والله يالغالي انا ماعندي اي خلفيه عن القطط ولا اعلم كم عمرها يعني احتمال يكون في حدود الشهر وللعلم ان القطط تستطيع المشي والجري ..
ولكن الان وضعت القطط في الفناء ووضعت لها الحليب واللحم فهل في ذلك ضرر عليها ؟؟؟؟

المرسال
24-04-2004, 09:19 AM
أخوي الحربي عليك بالحليب00000القطط الصغيرة تتلذذ بشرب الحليب وهو يعتبر أفضل غذاء لها00000
كذلك أي من مشتقات الحليب كالروب قد تفي بالمهمة000000
اذا كانت لها قدرة على أكل اللحم فالقطط تفضل التونا0000
يفضل وضعها في قفص حيث تكون بعيدة عن التعرض للقتل من القطط الكبيرة0
ضع في القفص كمية من التراب لأن القطط تفضل دفن فضلاتها000
عندما تكبر القطط اذهب بها بعيدا لأن القطط تعشق المكان التي تربت فيه و تعشق صاحبها حتى لو توقف عن اطعامها0000000000
( مجرد رأي شخصي ناتج عن خبرة شخصية لا أكثر)

25-04-2004, 02:06 AM
شكرا يا المرسال على المعلومات القيمه وجزاك الله خير ..
اما عن القفص فوضعتها في قفص حديد ولكن يبدو انها لم يعجبها المكان او خائفه فقد كانت تدخل بين الحديد في فجوات ضيقه حتى لا تستطيع الخروج منه فأخرجتها من القفص ووضعتها في الفناء ..
وقد وضعت قطتان مع قطه كبيره ندها صغار بنفس العمر تقريبا وعندما ذهبت لأحضر القطط الاخرى لم اجد القطه ولم اجد الصغار هل اخذتهم جميعا معها وهل تربيهم ام لا ؟؟؟؟؟؟

والقطط هي 4 قطط اثنتان عندي واثنتان اخذتهم احد القطط

المرسال
25-04-2004, 08:30 PM
أخي الحربي لا ادري حقيقة ما هو مصير القطتان اللتان اختفتى
و لكن اناث القطط حنونة و هناك احتمال كبير ان تكون هذه القطة قد تبنت هاتان القطتان
المهم أن العبء خف عليك و انشا الله تؤجر على ما فعلت و الله يبارك لك في حمامك

28-04-2004, 03:05 PM
شكرا على تواصلك اخي المرسال .. وجزاك الله خير

benzita
05-05-2004, 02:57 AM
أختي أجيبك انطلاقا من تجربة شخصية القطط الصغيرة تعامل كالبشر تماما وأفضل طعام لها هو الحليب ويفضل إن كان طبيعيا في حالة فقدها لأمها انا مثلا اعطيها حليب الماعز
ويمكن تغذيتها ببعض البسكويت تبليله بلعابك وتعطيه لها عشان ما يضرها وكذا بعض الخضروات الطازجة في الحساء كالبطاطس والجزر مع الانتباه الى تبريدها لأن القطط تكره الطعام الساخن وأنصحك إن لم يكن دخلك يكفي الا تعوديها على اللحوم الا قليلا لأنها إن تعودت كما هو الحال عندي فإنها لا تأكل غير اللحم
وبالنسبة للقفص فإنه يفضل عدم حبسها لأن الحبس في حد ذاته مو مليح وهو تقييد للحرية وما أحد يريد تقييد حريته
فيفضل اطلاقها وإن كان في المنزل مساحة خضراء تضعي فيها كمية من الرمل او التراب من أجل قضاء حاجتها اكرمكم الله وبطبيعة الحال لازم اتدليها على الطريق للرمل لتتعود عليه
هذا ما امارسه مع القطط عندي في المنزل واعتقد ان المنطقة العربية تتوفر على هذه المواصفات اي ليست كما في اوربا وامريكا المنازل مغلقة