المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسعفوني في قطتي

Lodi
09-04-2004, 01:50 PM
السلام عليكم....

بالله يا جماعة الخير اسعاف على السريع.... انا جديد في تربية القطط :) وقد اقتنيت قطة عمرها شهر و12 يوم تقريبا.. الى هنا والحكاية اخر حلاوة... لكن..! و اه من كلمة لكن.... لاحظت على القطة انها عندما تقضي حاجتها اعزكم الله لا تدفنها بعد ان تنتهي :evil: وانما تتركها للمشاهدة والتامل لافراد العائلة :shock: ... السوال هو هل هذا تصرف طبيعي :roll: حيث انه من المتوقع منها ان تدفن فضلاتها بعد ان تنتهي... واذا كان التصرف غير طبيعي كيف من الممكن ان اعودها ان تدفن فضلاتها علما باني كل ما تدخل الحمام اقوم بالدفن عوضا عن فخامة جنابها المحترم :wink: .... ايضا وحسب علمي ان القطط تنظف نفسها بعد قضاء الحاجة اي تلعق نفسها لتزيل اثار الفضلات ولكن قطتي المحترمه لا تكلف نفسها ان تفعل هذا الشي مما يحملني ان اخذها واغسلها بنفسي بالماء وطبعا حرب طاحنة بعد كل حمام للقيام بهذه العملية... السبب الذي يجعلني افعل هذا ان شعرها كثيف ماشاء الله وحضرتها وهيه خارجه من الحمام تدعس على فضلاتها وتوسخ نفسها بالاضافة الى انه احيانا الفضلات تعلق بشعرها من الخلف... انقذوني واخبروني الحل لو سمحتواااااااااااا :x

في سؤال اخر يطرح نفسه في الاسواق... اصيبت القطة امس بحالة اسهال وله رائحة جدا قبيحة ... فما هي مسببات الاسهال وكيف طريقة المعالجة... علما بان رائحته كريهه ولونه بني وكثافته عالية ( معليش سامحوني وانا با اوصف قسم بالله اني ماني عارف كيف با اوصف الوصف هذا)

انا اللي سويته في اخر يومين اني بدات اعطيها حليب... هل للحليب في هذا السن تاثير؟؟؟؟ الله يخليكم افيدوني

واسف اذا طولت عليكم وصدعت راسكم بس انتوا عارفين ورطة تربية اول حيوان

شكرا

د/بهـيج عمّار
10-04-2004, 03:44 PM
نعم أخي ان للحليب تأثير ... عليك ان توقف عنها الحليب الآن ... ... لو يوجد طبيب بيطري بالقرب منك او صيدلية قم بإحضار أقراض مضاد حيوي مضاد للإسهل تأخذها ثلاث أيام متتالية و سيقف الاسهال ان شاء الله .. و إن كنت تعتقد ان الاسهال بسيط و ان القطة في كامل نشاطها ما عليك الا ان تتوقف عن اعطائها الحليب مؤقتا .

عموما بخصوص سؤالك في موضوع السلوك ... فأنا قرأت موضوع مشابه في هذا المنتدى عن نفس الحالة .. أبحث عنه في المواضيع السابقة ... أرجو ان تجده .

شكرا

Lodi
11-04-2004, 10:20 AM
جزاك الله خيرا يا دكتور وساعمل بنصيحتك انشاء الله :)

Dr.SeMSeM
13-04-2004, 04:11 PM
[size=12:16adc43b70][font=Tahoma:16adc43b70]لا نصيحة بعد نصيحة دكتور بهيج[/font:16adc43b70][/size:16adc43b70]

rzozo
22-04-2004, 09:27 PM
سلام..
حبيت أعلق على الموضوع ............ولو انه متأخر شوي
أنا عندي بسه شيرازيه......أول ما شريتها كان عمرها شهر ونص.......وكنت أعاني من نفس مشكلتك...((يعني انها توسخ نفسها..وما تغطي فضلاتها..واضر انا اغسلها)) لدرجه اني قصيت شعرها...هي تشوهت فتره..بس لما طول شعرها انحلت المشكله....لكن لما كبرت شوي
تعدل سلوكها..وصارت زي بساس العالم والناس :) وهاذي هي صار عمرها سنتين ونص ... والحين حامل وعلى وشك ولاده... :wink:
اعتقد ان البسه تسوي كذا..لانها صغيره..وما حولها بسس ثانيه((امها..اخوانها..اي بسه اكبر منها))
عشان تقلدها...فطبيعي انها تخبص الين تتعلم من حالها...
فاصبر عليها ..لحد ما تكبر شوي...وانشالله تنحل المشكله

Dr.SeMSeM
23-04-2004, 04:55 PM
[size=12:d866e4e680][font=Tahoma:d866e4e680]لى اضافة : أحب ان الفت انتباهكم الى سر دفن القطط لفضلاتها.
قديما كانت القطط تعيش فى بيئات برية، و كانت القطط عندما تقضى حاجتها كانت تدفنها و ذلك ليس حبا فى النظافة، و لكن لكى تقلل فرصة ان يتتبع أثرها الحيوانات المفترسة. و لكن عندما نقلنا تلك القطط الى المدن، تغير كثيرا من سلوك القطط، فأصبحت القطط لا تقبل على صيد الفئران كما كان القطط تفعل قديما و ذلك بتوفر الطعام. و أيضا موضوع دفن الفضلات فأيضا قل و ذلك لقلة التربة الرملية او الترابية. و لكن تقوم القطط بدفن فضلاتها ذلك فى تلك الايام، لتوعيدها على ذلك او تقليد قطط اخرى كما ذكر rzozo، و شكرا[/font:d866e4e680][/size:d866e4e680]

د / كيف
23-04-2004, 05:28 PM
دكتور / سمسم

ومنكم نستفيد أخي الكريم :D

Lodi
24-04-2004, 12:55 PM
السلام عليكم

معليش يا جماعة على التاخير في الرد .. لانه صارلي فترة ما جيت هنا كنت معسكر عند منتدى الخيل.. ( على فكرة تعالوا زورونا هناك) :P

د/سمسم

الف الف الف شكر على المعلومة المقنعة والمنطقية والتي تفسر كثير من الهبل اللي بتهببه البسه حقتي :P

اخي رزوزو

من جد طمنتني والله اني مره كرهت البسه من القرف اللي بتسويه .. بس الحمدلله على فكره البسه مره اتحسنت وصارت احيانا تنظف واحيانا تخبص معاها لكن كلامك مره طمني وانشاء الله احطلكم صورتها قؤيب .... شككككككككككككككككككرا على النصايح الحلوة

د/ تشريفك للموضوع هذا بالدنيا كللها :D

Dr.SeMSeM
25-04-2004, 03:15 AM
شكرا يا جماعة على وصفك بالمعلومة بالجيدة :)