المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انا و لوليـــتا ..

Natalia
16-02-2004, 11:23 AM
عن قريب سوف أحظى بقطة حديثة الولادة .. عمرها الآن أسبوعان و نصف ... قيل لي انه يجب على الانتظار حتى تكمل الشهر ...

ولدت في شقة أحد الاصدقاء .. ( وهي مكس شيرازي مع نوع أخر )

* هل من الممكن تحديد فصيلة هرتي اذا أرفقت صورة لها هنا .. من الممكن أن يتعرف عليها أحد ..؟

* ما هو أول شي على القيام به بعد الحصول عليها .... ...؟؟ وما نوعية الطعام المناسب لعمرها يجب ان أقدمه لها ....؟؟ ( غير الحليب ) ..؟؟

* هل من الضروري ان آخذها الى فحص طبي ..؟؟

* هل صحيح ان للقطط تأثير سلبي على البنات ...؟؟ ( انشالله لاء ) ...
و كيف من الممكن تلافي هذا التأثير .. ( الله لا يقدر اذا كان فيه تأثير ) .. ؟؟

هل من معلومات ضرورية يجب علي معرفتها للاعتناء السليم بقطتي ...؟؟ الرجاء تزويدي بكل شي قد ينفع .. فانا لست خبيرة و هاي أول مرة أربي قطة بالمنزل .....

بانتظااار الردوود .....

اختكم ناتاليا ...

adel2003
16-02-2004, 11:43 AM
اهلا فيك في المنتدى
ونتمنى ان نكون عند حسن الظن

Natalia
16-02-2004, 11:51 AM
حابة أعرف شي كماان ..

انا بيتي فيلا .. و الو حديقة ... هل من الجيد ترك القطة تلهو خارج البيت ( بالحديقة ) .... و كيف اعودها على ان لا تقترب من الشارع او تلحق خلف القطط الأخرى ( قطط الشارع ) ....؟؟

بستي قريسي وجوي
16-02-2004, 10:24 PM
* هل من الممكن تحديد فصيلة هرتي اذا أرفقت صورة لها هنا .. من الممكن أن يتعرف عليها أحد ..؟

والله ماعرف بس يمكن الدكاتره اللي بالمنتدى يقولولك

* ما هو أول شي على القيام به بعد الحصول عليها .... ...؟؟ وما نوعية الطعام المناسب لعمرها يجب ان أقدمه لها ....؟؟ ( غير الحليب ) ..؟؟

الطعام المناسب هو المعلب المخصص للقط الصغيرهkittien

* هل من الضروري ان آخذها الى فحص طبي ..؟؟

اتوقع ايه يكون افضل لانو بهذا العمر يكونون معرضين للكثير من الامكراض مثل الاسهال والاتهابات

وبعد كذا تصيرين تودينيها كل شهرين تسوين لها شيك اب

* هل صحيح ان للقطط تأثير سلبي على البنات ...؟؟ ( انشالله لاء ) ...
و كيف من الممكن تلافي هذا التأثير .. ( الله لا يقدر اذا كان فيه تأثير ) .. ؟؟

يكون لها تاثير سلبي وممكن اجهاض او عقم اذا كانت قطتك مصابه بمرض التوكسوبلازما

وكيف تتلافينه انك اول شي ماتطعمين بستك لحم ني وتهمتين بنضافتها ولو كنتي حامل تحاولين ماتحتكين بفضلات القطه
وانتبهي لقطتك من الشارع ترا ابو الامراض والله

هل من معلومات ضرورية يجب علي معرفتها للاعتناء السليم بقطتي ...؟؟

الاهتام بنضافتها وتحميمها بس ملانصحك تحميميها وهي صغيره بس جيبي فوطه وبليليها بمويه دافيه وامسحي عالقطه من الخارج

وضعها في مكان دافي

الاهتام بطعامها وتوفير الماء لها على طول

اما الاكل فتحطيلها تقريبا اربع وجبات بكميات صغيره وعلى فترات متقطعه باليوم
اذا لم تاكل القطه الوجبه ترفع عنها للوجبه التاليه

ولا يوضع الطعام دايما بقرب القطع بعكس الماء

وغير كذا تحاولين تنظفين حمامها يوميا

ايضا تمشيط شعر القطه يوميا حتى تنشطي فروتها وحتى ماتتشابك وتتعقد فروتها ويصير عندها زي الكور بشعرهاhairbone

هل من الجيد ترك القطة تلهو خارج البيت ( بالحديقة ) //???

ماانصحك ابدا لانه راح يكون هناك احتكاك بينها وبين قطط الشارع اللي تمشي على اسوار المنازل

وممكن تصيبها بالكثير من الامراض وممكن يعودونها عالوحشيه

اتمنى اكون افدتك

Amazon
16-02-2004, 10:38 PM
[font=Arial:cac4957013][size=18:cac4957013]ما شالله عليك [color=darkblue]بستي قريسي وجوي[/color:cac4957013] الحقيقه وفيتى وكفيتى ..وانتى الحقيقه

يظهر من خلال شرحك وردك على الا سأله انك ضليعه فى السيره الذاتيه للقطط

وصاحبت معلومات جيده ...يمكننا فى المنتدى ان نعود اليك فى حالت ان مررنا بأى مشاكل

لاى قطه يمتلكها المربيين من هذا النوع ..اتمنى لك التوفيق يا خبيرة القطط[/size:cac4957013][/font:cac4957013]

Natalia
17-02-2004, 07:34 AM
شكرا لكل الردود الحلوة و المفيدة ...

" طمنتوني الله يطمنكم .." .......

المعلومات جدا مفيدة و رااائعة .. وانشالله بتسفيد منهم .....

بس بااقي سؤاال زغييير كتيير ....

هل عمر اسبوعين و نصف الى ثلاث أسابيع مناسب لأخذ القطة من أمها .....ولا لسا زغيرة ؟؟؟

هل ضروري الانتظار حتى تبلغ الشهر .....؟؟ ( كتيير هيك والله .. )

اذا مش ضروري .. مشاااان الله خبروني بسرعة ..... ماشاان أروح اليوم أجيبها من عند صديقتي ..

و شكرا ..

اختكم
ناتاليا ....

د / محمد حسين
17-02-2004, 05:57 PM
مرحبا نتاليا ومبروك عليك القطة :D باين عليها حلوة علشان كده مانتي قادرة تنتظري :wink:

عموماً أختنا بستي ردت عليك رد وافي وجميل جداً :lol:

لي تعقيب بسيط أولاً يمكنك وضع صورتها إذا تحبي تتعرفي على نوعها كما يمكنك زيارة الصفحة الرئيسية بالمجلة لدينا وفي أسفلها ( بالمنتصف ) توجد فصائل الحيوانات الأليفة ومنها القطط يمكنك الدخول عليها والبحث عن الفصيلة التي قيل لك أن قطتك منها ومقارنتها بالواقع 8)

أنا أفضل أن تتركيها عند أمها حتى تكمل الشهر لأن العناية بها الآن ستكون صعبة عليك وخاصة أنك جديدة على تربية القطط ، وبعد إكمال الشهر خذيها إلأى عيادة بيطرية وافتحي لها ملف ودعي الدكتور يعاينها ويقوم باللازم ويخبرك بأوقات التطعيمات الضرورية :D

Natalia
17-02-2004, 06:31 PM
عزيزي د/ محمد ...

شكرا على ردك الوافي لي ..... طمنتي كتير .... عنجد مش قادرة أستنى الاسبوع يخلص ...

معلومات المنتدي قيمة .. و نصائحك الذهبية كنز بالنسبة لي .....

بس سؤال بسيط وعلى الماشي ...

أنا ساكنة بالامارات ... وين ممكن ألاقي عيادة طبيب بيطري بالشارقة أو دبي ... ( و مايكون كتيير غاالي .. ) .. وياريت لو تعطيني فكرة عن أسعار الكشف و التطعيمات ...

سمعت أنه فيه تطعيم للقطط بيوصل ثمنه الى 600 أو 700 درهم ...!!!! صحيح ..؟؟

مع الشكر الجزيل ..

أختك ناتاليا ...

بستي قريسي وجوي
17-02-2004, 09:22 PM
والله مااعتقد ان فيه تطعيم يوصل ل600

لان حسب معلوماتي انه اغلى تطعيم هو حق الثلاثي

وتقريبا حسب العياده اللي اتعامل معها ب190
وهو يكرر كل سنه

amazon
مشكور عالاطراءبس الله يهديك على هالخط يبيله مكبر

د.محمد حسين

يعطيك الف عافيه بس لي تعقيب بسيط(مع احترامي الشديد لرايك) :)

اعتقد انه افضل عمر لفصلها عن امها هي شهرين تجنبا للكثير من المشاكل

فبقاء القطه مع امها افضل شي :)

ومانستغني عن نصايحك يادكتورنا

باي

د / محمد حسين
18-02-2004, 02:07 PM
مرحبا نتاليا ، للأسف لا أعرف أي عيادات في دولة الإمارات نهائياً وأرجوا أن يفيدك أحد الأخوة الأعضاء من الإمارات 8) ، وليست لدي أي فكرة عن الأسعار لديكم :(

شكراً على تعقيبك بستي :D

بوراشد
18-02-2004, 02:29 PM
مرحبا بالجميع....
وأهلا بك أخت نتاليا...
بخصوص سؤالك عن عيادات بيطرية للقطط فهناك الكثير من العيادات :

في الشارقة : عند سوق الطيور تقريبا هناك 10 عيادات بيطرية مثل النوادر والطاحونة و......

في دبي : في كثير من المناطق مثل جميرا وند الشبا ....
كذلك توجد عيادة البلدية والتي تقوم بتحصين القطط والحيوانات الأخرى وبها أطباء على
درجة كبيرة من الخبرة ... موقعها بعد حديقة مشرف ... رقم هاتف العيادة للإستقسار
هو : 2891114

أما بخصوص الأسعار فهي بسيطة ولا تصل إلى الأسعار التي ذكرتيها .......

Natalia
18-02-2004, 03:34 PM
أعزائي .. د. محمد ، بستي قريسى و جوى .. شكرا على الردود و المشاركة ... كل حرف منكم كأنه كنز عندي و يكفي سرعة الاستجابة و الرد الوافي ... :o

سيدي بوراشد .. شكرا على معلوماتك القيمة ...... وهذا بالفعل ما كنت أريده .. ماشاء الله عليكم .. الجميع خبرة و معلومات واااافية .... :idea:

مافي غيري انا ... مبتدئه جديدة ... :oops: بس انشاالله أصير خبيرة .. و أرد على أستفساراتكم بسرعة .. و أوقف معك و مع الجميع متل ما وقفتوا معي ....

شكرا كتيــــــــــــر كمان مرة ... والله لا يحرمني من مشاركاتكم .... :D

أختكم ناتاليا ...

aumaima
15-03-2004, 01:17 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
لابد ان تكمل القطه شهر ونصف مع امها للرضاعه عندئذ يمكنك اخذها ثم تتوجهى بها للطبيب البيطرى ليحصنها التحصين الرباعى
ثم عند اكمالها الشهر الثالث تأخذ جرعه ثانيه من التحصين الرباعى
ثم عند اكماها سته شهور تأخذ تحصين ضد السعار الذى يتكرر مره واحده سنويا فى نفس الميعاد ويكون لها شهاده تكتب بها كل انواع التطعيمات التى اخذتها كما نفعل فى مصر

Amazon
15-03-2004, 03:00 PM
شكر وتقدير للاطباء والهواة والخبراء الذين قامو بوضع الاجوبه على

تســــــــــــــــائل نتاليا العضوه الجديده فى منتدى البيطره وارجو انها استفادة من

كل ما قدموه ..وتقبلو تحياتى