المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ساعدوني قطي يريد أن يتزاوج فماذا أفعل ؟

w3d
30-11-2003, 11:41 PM
السلام عليكم
كيف حال الجميع وكل عام والجميع بخير وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال
لدي قط وقد أخذته صغيرا جدا يعني تقريبا عمره كان عشرة أيام
وقطي لا يخرج الشارع أبدا ويخاف من الاقتراب من الباب ويعني عمره ما شاف أي قط أو قطه يعني ما شاف إلا بني أدمين حتى ساعات أفكر أن القط هذا مسكين أكيد يتخيل أنه واحد زينا وشكله ما يفرق عننا :lol:
و الان صار عمره تقريبا سنه وما شاء الله طول بعرض وشعر غزير لكنه جبان ويخاف ينزل الشارع وبصراحه قلبي ما يطاوعني أنزله الشارع لأنه قبل كده كان عندي قط نفس الشيء بس لأننا كنا ساكنين بالدور الأرضي كان ساعات يخرج الشارع لأن القطط الذكور كانوا يأتون للبيت ويموؤن له ميااااو مياااو و استجاب لهم قطي المسكين وخرج وقد كانت نهايته فقد قام قط ذكر آخر باغتصابة وقد مات بسي بعدها مقهورا على نفسه :( والله يا جماعه اتكلم جد هذا ما حدث لقطي السابق علما بأن والدته كان عندنا وكان يحاول أنه يتزاوج معاها لكنه لم يكن يعرف خاصه أن حجم أمه كان كبير بالنسبة له فكان لا يصل إلا لظهرها المهم حسبي الله اغتصبوه قطط الشوارع المجرمين معقول هناك انحراف في الفطرة في بعض القطط لا ادري :roll:
المهم ارجع لقطي الجديد قطي هذا تربى طوال عام كامل او اكثر بدون ان يرى اي قط او قطه والان هو في سن التزاوج وقد بدا الان يتبول في أماكن اخرى غير حمامه بدون علمي :evil:
وقد علمت فيما بعد أن هذه علامه أن القط يريد التزواج وقد رحمته وذهبت به إلى المكان الذي اشتريت منه هذا القط لكن للأسف لا توجد قطط جاهزة للتزاوج كما ذهبت به للفيفا ايضا نفس الشيء لا يوجد وذهبت به للعيادة البيطرية التي بقرب الفيفا وايضا لا يوجد أي قطه كل الموجود قطط ذكور جاهزة للتزواج مع الاناث فهذا ما يقومون به فالغالب الناس يشترون قطه وليس مثلي فقد اشتريته بدون ان ادقق فلم تكن تفرق معي :(
المهم الان بايش تنصحوني الدكتور نصحني أنه يعطيه ابره لكن هل الابرة راح تخليه يبطل يتبول لان الحكايه دي مجننتني كمان خيرني أنه ممكن يعمل عملية اخصاء بس حرام رحمت البس المسكين
وقالي أن في بخاخ اذا بخيت منه في مكان مستحيل القط يتبول في هذا المكان لكن المشكلة أن القط يتبول في أماكن عديدة في البيت وليس في مكان واحد فقط لذلك رأيت أنه غير مجدية
فبماذا تنصحوني
والشيء الآخر هل تعتقدون لو قدرت اشتري قطه اخرى لقطي أنه راح يعرف يتزواج وهو عمره ما شاف اي قط أو قطة ؟
انا نفسي اشتري قطه لكن خايفة من الازعاج الي ممكن يسووه بالبيت وهل ممكن أنه يتولفوا على بعض بدون صياح ؟ لان الماما حالفة لترميه من كثرة تبوله ومستحيل تتحمل الصياح الي راح يصير لو جات قطه جديدة بالبيت اكيد راح يكون في مضارابات بينهم
بماذا تنصحوني أنا حائرة وأشعر بأني ظلمت القط لما اشتريته وجنيت عليه قولوا لي اش اعمل انا محتاره وجاني اكتئاب توبه ما راح اشتري قط مرة ثانية :(
بس راح اشتري قطة واجرب حظي مع الانثى :wink:
بس حاليا ابي الحل لبسي المسكين :roll: :roll:
تحياتي لكم وشكرا على منتداكم الأكثر من رائع
ملحوظة القط فارسي درجة أولى كل الي أخذتهم له كانوا يتمنوا أنهم يحصلوا عليه لأنه مازال صغير وشكله جميل جدا وكبيرا ما شاء الله عليه وكثيف الشعر ولا يتساقط شعره الا قليلا بس للاسف مفيش اي قطة جاهزة للتزاوج :(

dr.taleb
01-12-2003, 03:53 PM
:D مرحبا

لا يوجد فيما ذكر اي شيء من الخيال فكل القصه تميل الى الواقع......... وليس في الامر من حرج

بالنسبه لموضوع الاغتصاب فهو وارد بين مجتمع القطط ......ودارج كل الدراجه......

لك ان تختار من امرين:
اما ان تشتري قطه ........وهذا ليس حل جذري
او ان تلجأ الى خصي القط ......وبالتالي تحل المشكله من جذورها( وهذا برأي الحل الامثل)

ولك مني قطه سيماي هديه ان رغبت بالحل الاول

لك التحيه

w3d
01-12-2003, 10:22 PM
أشكرك لردك
ولكن عندي سؤال
هل لو قمت بعملية أخصاء للقط يبطل يتبول في أماكن أخرى ؟
لن رائحة البول نفاذة جدا جدا
وسؤال آخر لماذا احضار قطة للمنزل حل غير عملي في رأيك ؟
ياريت تجاوبني على السؤالين ولك مني كل الشكر يا دكتور
تحياتي لك

w3d
01-12-2003, 10:29 PM
كمان بالمرة عندي سؤال :lol:
<<<< محد يعطيها وجه :oops:
لاحظت في الفترة الأخيرة نزول في وزن القط فهل هذه هي السبب ؟
أم هناك سبب أخر
فقد كنت اطعمه أكل مجفف من فيلكس وكان دائما شهية مفتوحه ووزنه اربعه كيلو
ولكن منذ شهرين انقطع هذا النوع من جميع المحلات فاستبدلته بنوع آخر وهو ويسكاس وان كنت لا افضله لانه يسبب دود مع البراز وبالفعل كان القط لا يأكل الا القليل فرجعت وغيرت له الطعام واشتريت فليكس بس من الي بالعلب ونوعا ما صار ياكل بس نزل وزنه وشهيته مو مثل أول فهل السبب تغير نوع الاكل أم السبب هو رغبته في التزواج ؟ أم هناك سبب آخر حيث اني الفترة الاخيرة منعني الطبييب اني العب مع القط وبالفعل لي شهر تقريبا احاول اتجنب اداعب القط او العب معاه مثل اول بسبب استخدامي لنوع معين من العلاج حاليا وشاكرة لكم مقدما

فتاة القطط
02-12-2003, 02:06 AM
اختي w3d سبحان الله قصتك مع قطك الحالي مثل قصتي مع قطي تماما
ونفسيتي تعبت كثيرا من اجله فلا امان في الشارع لادعه يتزوج واشفق عليه من العمليه لكني فكرت وفكرت الى ان رايت ان العملية هي الحل الامثل لمصلحته
اولا زوجته من قطة صديقتي والقطط تعرف الزواج بالفطرة فلا داعي لان تعتقدي انه لن يعرف ذلك
وبعد ان تأكدت من حمل قطة صديقتي بحثت عن دكتور معروف بهذا النوع من العمليات وعملت له العمليه وهو الان بصحه وبخير ولايعرف انه مخصي وهذا هو الاهم لانه لن يحزن لذلك
وصار الان اب عنده اولاد وبنات صغار مكتكتين حلوين على الاقل عطيته فرصه انه يتزوج مرة واحده
اما البول فقد لاحظت توقفه من الايام الاولىبعد العملية والمواء استغرق اسبوعين تقريبا حتى توقف
اما لقول الدكتور ان احضار قطه غير عملي فأعتقد السبب انه مابيتوقف عن التبول وهذا فعلا حدث معي لاني عندما احضرت القطه اصبح لايريد الخروج من الغرفه اطلاقا ويتبول في مكانه فوضعتهم في جراج البيت ( خالي من السيارة ) وطبعا امشيهم في الفناء .
بالنسبة للصراخ فهو ليس اربع وعشرين ساعه بل فترات قليله خاصة لو كانت الانثى تمانع
اما عن طعام قطك فقطي ايضا اصبح لايحب ويسكاس ويأكل فليكس جربي طعام القطط المعلب والجاف من ماركة KiteKat قطي يموت عليه وانا الاحظ شبه بين قطي وقطك فربما يعجبه
لااعرف سبب فقد الشهية لكن قطي اول مابدت رغبته في الزواج قبل ان تأتيه حاله التبول كان نشيطا لكن شهيته للطعام قلت واخبرني الدكتور ان هذا بسبب الهيجان
وايضا قد يكون السبب نفسيا لانك لم تلعبي معه فقد يفسره بعدم اهتمام منك به جربي ان تلعبي معه بخيط طويل بحيث لايقترب منك كثيرا
اذا كانت الصورة اللتي ارفقتيها هي صورة قطك فطبيعي ان الكل يرغب فيه ماشاء الله جميل وعنده خدود ^ــــــــ^

***ولك مني قطه سيماي هديه ان رغبت بالحل الاول ***
ماشاء الله dr.taleb عندك قطط زيادة تبي توزعها ^__^ بس السيامي يمشكل حساس كثير

w3d
02-12-2003, 10:59 AM
أختي الغالية فتاة القطط شكرا على ردك ونصائحك الغالية
بس يعني لو راح اعمل له العملية هل اخليه يتزواج لمرة وحده فقط المشكلة لم أجد أي قطة تريد التزواج للآن
وشكلي راح اعمل له العملية وارتاح ما رايكم بعيادة التحلية البيطرية العالمية أو تنصحوني بعيادة ثانية ؟
بالنسبة للطعام المجفف kite kat فقطي لم يستسغه بالمرة علما باني استخدمت له هذا الطعام بالدجاج لكن لاحظت ان قطي كل ما يروح ياكل منه ياكل قليل جدا وبعد فترات طويلة جدا وثم يحاول ان يدفن الطعام يعني كأنه يدفنه لانه لا يوجد تراب بالقرب من طعامه هذا ما لاحظته مع كيتي كات
أما فليكس المجفف فكان روعه وكنت استخدمه حتى للقط السابق وكان ياكل منه كثيرا ويحبه كثير لكن للاسف احتفى هذا الطعام من كل السوبرماركات و حتى الفيفا والعيادة البيطرية ولا اعلم السبب وإلى الان لم أوفق لطعام مناسب لقطي خاصة انه لا ياكل الطعام المطبوخ في المنزل ولا يستسيغه علما بأنه يحب ياكل الخضار ويحب ياكل الزيتون وتصيبه حاله غريبة لما ارمي له زيتونه فعلمت انه يحبها جدا فاصبحت اكافئه بالزيتون لانه يموء لما ارمي له ويفضل يتقلب على الارض بجانب الزيتونه ولا ادري ما السبب :roll:
بالنسبة للصورة المرفقه ليست لقطي لكنه يشبهه جدا جدا جدا لانه من نفس النوع والفصيلة
بالنسبة للعب معاه انا العب معاه واكتشفت لعبة جديدة تخليه يعمل كل الي تطلبيه منه وهي قلم الليزر لاني اخليه يطارده و بالتالي يعمل الي اطلبه منه بواسطة اللعب باليزر فقط انصحك تجربيها لانه مسليه لك وله خاصة انه يقوم بحركات تفطس من الضحك بس انصحك لا تخلي الليزر يجي عليه مباشرة لانه مضر
اشتري لك قلم ليز خاصة انه رخيص ونتائجه بالنسبة لي كانت فعالة جدا خاصة انه الان صار يسمع الكلام بدون استخدام قلم الليزر وذلك بعد تمرينات معينة وهي مصاحبة قلم الليزر لصوت معين او حركه معينة من اليد يقوم بالمطلوب ثم تاتي المكافئة بعد ذلك وبالنسبة لقطي افضل المكافئات زيتونه أو مداعبة وتقبيل بصراحه روعه
وشكرا لك على ردك ونصيحتك وان شاء الله راح اعمل له العملية وتوكلنا على الله
اختك وعد

dr.taleb
02-12-2003, 11:19 PM
اشكر لكم جميعا تفاعلكم مع الموضوع........راجيا عدم التردد ابدا في طرح مختلف الاسئله وبدون الحاجه الى الاستئذان...فنحن بالخدمه ان شاء الله

احضار قطه الى البيت حل غير جذري لا القط لن يتوقف عن التبول.........

اما موضوع تركه يتزاوج لمرة واحده فقط فهذا الامر لا يعني كثيرا للقط لانه لن يتعرف على اولاده مستقبلا.......ولن ينقهر ان لم يجد له اولاد لذا انصج بخصي القط بدون تردد

...موضوع فقدان الشهيه : ربما تؤثر الحاله الجنسيه التي يتعرض لها القط الى فقدان الشهيه نوعا ما ولكنها لا تدوم ......راجيا منك البحث عن النوع المفضل من الطعام

لك التحيه

w3d
02-12-2003, 11:56 PM
شكرا لك دكتور
بس محد جاوبني بخصوص العيادة أو تنصحوني بعيادة غيرها ؟
وياليت لو أحد مجرب أكل قطط جيد وشهي يقولنا عليه لانه نحفان خالص
وتحياتي لكم

فتاة القطط
08-12-2003, 07:36 AM
انا زوجته فقط لرغبه مني اني اعطيه مايريد ولو مرة وحده وان ارى اولادة يعني هو غير ضروري
بالنسبة للمكان المناسب للعمليه انتي اتصلي فيهم واساليهم ان كان قاموا بعمل الهملية من قبل واساليهم عدة اسئله عن العمليه وبذلك بتكتشفين ان كانت لديهم خبرة
اما الزيتونه فقطي ايضا يحبها كثيرا ^_^
شكرا على فكرة التدريب الحلوة والله يهنيك بقطك واذا عملتي له العمليه خبرينا

dr.taleb
لماذا لايتعرف على اولاده مستقبلا ؟؟!!
هو عارف مرته وشاف عياله من اول يوم وانا قرأت ان القطط تعرف انهم من عائله واحدة عن طريق الشم فكل عائله لها رائحه مميزة يشمها القطط فقط
وقد كان لدي قطين اخوين واحضرت قط صغير واول ماقاموا به هو شمه ثم ابتعدوا عنه ( طبعا هو ليس اخوهم )
ياليت الكل يشارك بذي النقطه .
وشكرا

فتاة القطط
08-12-2003, 07:37 AM
انا جاوبت هنا وبموضعين ايضا واكتشفت بعدها انه حذف ربما كان خلل في المنتدى !

لمى القطوطة
08-06-2011, 12:27 AM
شو صار بعدين عملتي العملية للقط؟لاني محتارة بقطي عمره خمس شهور ومن هلق اكلة همه وبقلولي عمليت الاخصاء حرام شرعا

د. هاني اسماعيل
09-06-2011, 01:38 AM
برجاء عدم الرد علي مواضيع قديمه جدا منذ عام 2003 ! و الافضل عمل موضوع جديد عن اي استفسار