المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عندي امر مهم وارجو الرد عليه بسرعه ارجو الافاده

ipi_2003
02-11-2003, 11:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد :أريد الاستفسار عن امر وهو :عندي مجموعه من القطط اربعه صغار وثلاثه كبار كان عندنا حمامه مريضه بمرض النداس وعندما ماتت وضعناها في كيس ونسينا ان نرميها وقامت القطط بفتح الكيس واكلوها نصفها ولا ادري من هم بالتحديد فهل يشكل هذا خطرا على حياة القطط التي أكلت هذه الحمامه حيث انهم قاموا بأكل جناح الحمامه وثقبوا صدرها ولا اظن انهم اكلوا داخل صدرها ارجو ان تفيدوني وشكرا على جهودكم

dr.taleb
02-11-2003, 11:25 PM
عفوا سيدي

هل لك ان تعرف لي ما هو مرض النداس او ان تذكر لي الاسم الاجنبي له ان امكن.....لاني بصراحه لم اعرف المرض الدي ذكرته

بانتظار اجابتك ارجوا ان تقبل تحياتي :D

ipi_2003
03-11-2003, 01:54 AM
السلام عليكم انا ما اعرف اسم المرض بالاجنبي ولكن من أعراض هذا المرض انه رقبه الحمامه تنقلب وتصبح بالمقلوب وتظل كذا دايما مع شقلبة الحمام بشكل سريع وعدم التوقف عن الحركه كأنها بتطله روحها يعني كانها بتموت وهذا المرض اذا اصابها تبقى تسوي مثل ما قلت لك لمدة يوم او اقل ثم تموت لكن انا خطرت لي فكره وجمعت الحمامات المصابه بهذا المرض ووضعتها مع بعض والنتيجه ان بعضها شفي ورجع مثل ما كان والبعض الاخر شفي بشكل قليل يعني فيه اعراض من المرض ماراحت كالتفاف الرقبه ولكن عاشوا يعني قدروا يعيشوا فتره اطول وبعدها ماتت وحده منهم وهي الي اكلوا منها القطط مثل ما قلت لك فارجو الافاده ومشكور على جهودك

د / كيف
03-11-2003, 03:24 AM
أعتقد من شرح الأعراض ان المرض هو مرض نيوكاسل على الأرجح

والمرض سريع الانتشار بين الحمام والدواجن بشكل عام

المرض ينتقل الى الانسان ويسبب أعراض طفيفه كألتهاب الملتحمه

لكن هل هو يصيب القطط او لا ؟؟ لم اسمع أو أقرأ بيوم ان فيروس نيوكاسل اصاب القطط

د / محمد حسين
03-11-2003, 01:56 PM
نعم أوافقك الرأي د / كيف لم أسمع بذلك من قبل 8)

dr ramzi awad
03-11-2003, 04:06 PM
صح 100%

المرض هو النيوكاسل

ولايمكن أن ينتقل للقطط

وقططك بخير انشاء الله ولكن الخوف من العدوى الثانوية التي توجد مع أي مرض يعمل على إضعاف الجهاز المناعي للحيوان والإعراض البسيطة جداً التي يمكن أن تكون هنا هي الإسهال البسيط و إذا حدث هذا العارض يمكنك إعطاء بعض المضادات الحيوية لإنهاء الإسهال .
و أمل إخبارنا إذا حدث الإسهال .......

د/بهـيج عمّار
03-11-2003, 10:11 PM
بارك الله فيكم على هذا التواصل ....

لقد وضعت موضوع كاملا إن شاء الله في مقالة في المجلة اللكترونية للبيطرة العربية ..... سينزل فور إن يفرج عنه من قبل الإدارة للموقع ... :)

ipi_2003
04-11-2003, 09:49 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:مشكورين على تواصلكم معاي تعبتكم وياي والله يوفقكم جميعا