المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قطتي صغيرة واريد تعلميها

Jenan
22-08-2003, 10:14 AM
السلام عليكم
لدي قطه انثى عمرها شهرين تقريبا
ارغب بتعليمها ان لاتصعد على السرير وان لا تاتي قربي وانا نائم
حيث انها بهذا السن تكون كما تعلمون نشيطه جدا ويصعب عدم اللعب معها
كما اريد تعليمها ان لاتقتبر من الاكل حين نجلس لنأكل وان تنتظر اكلها او عند شرب الشاي

وماهي الطريقة المثلى لتنظيف القط؟

شكرا لكم مقدما

Therock
22-08-2003, 02:33 PM
هذا الامر عادي اخوي بالنسبة للقطط نظرا لصغر سنة فانة يقرب لمن يحس بالامان عنده
بالنسبة لامور جميعها بامكانك حبس القط مثلا في اوقات الاكل خاصة في وقت الاكل لا تعودة انة ياكل معاك فهذة الطريقة جيدة جدا بالنسبة لتنظيف القط فهناك طرق كثيرة منها ربطات العنق فهناك انواع تقي القط ذات رائحة مميزة من الفيروسات والميكروبات وانا انصحك بها ...
وايضا يوجد هناك انواع حلوة اذكرلك مثلا تجد في بعض الاحيان ربطات بالصدف فيها جرس حلوة مرة بعدين خذلك لون وردي بيطلع جنان
مع تحياتي...

Jenan
22-08-2003, 02:49 PM
طيب اخوي ممكن توضح لي اكثر عن سالفة

د / محمد حسين
22-08-2003, 04:38 PM
أولاً بالنسبة للقطط في هذا العمر فهي نشيطة جداً ويمكنك حسب ما قال زميلنا ThrRock أنك تحبسها في غرفة أخرى أثناء الأكل لكي لا تتعود الأكل معكم ، وكذلك شراء صندوق لها وتعلمها التبرز به واختيار مكان في البيت مناسب وهاديء لكي يكون مكان نومها وتجهزه لها بصندوق آخر وتحاول تعليمها على استعماله كمكان للنوم مع مكافئتها عند تنفيذ الأوامر .

حاول عدم استخدام لغة الصراخ أو الترهيب والضرب أثناء التعليم ولكن بقليل من الصبر والمكافآت ستنال ما تريد .

بالنسبة للأطواق فهذه الأطواق حسب علمي توجد ضمن تركيبها مادة تقي القطط من الطفيليات الخارجية التي تصيب جسم القطط مثل البراغيث والقمل وليست لوقايتها من الميكروبات . وهي ممتازة .

بالنسبة لتنظيف القطط فيوجد شامبو خاص للاستحمام أو يمكنك استعمال شامبو الأطفال مع التأكد من تنشيفها وتمشيطها بعد كل حمام وعدم تعريضها للهواء البارد أثناء الاستحمام أو بعده لمدة لا تقل عن ساعتين ......

Jenan
23-08-2003, 01:20 AM
حلو عجبتني فكرة الاطواق هاذي بس وين احصلها وش يسمونها بالمحلات !

تسلموووووووووووووون على المعلومات واللي عنده معلومه يقدر يفيدني فيها لايبخل علي :)

يعطيكم الف عافيه

د / محمد حسين
23-08-2003, 04:18 PM
هذي الأطواق تجدها في معظم إذا مو كل محلات الحيوانات الأليفة وأسأل فقط عن الأطواق الطبية :D

في كمان معجون مثل معجون الأسنان له رائحة جميلة ونفاذة تجذب القطط :) كل ما عليك فعله عصر القليل منه على أصبعك وستأتي القطة وتلحسه بالكامل .... وفائدته فاتح للشهية ويعطي لمعاناً لشعر القط كما يحتوي على فيتامينات :D

يلا حط رجلك وش تنتظر روح أشتري :wink:

د / محمد حسين
23-08-2003, 04:22 PM
زور هذي الصفحة لتحصل على دروس مبدأية في التدريب :D بس للأسف بالإنجليزية :wink:

يمكنك ترجمتها عن طريق مواقع الترجمة مثل المسبار ........

[web:e5424fec4c]http://www.greatpets.com/home/cats/training/basics[/web:e5424fec4c]

Jenan
24-08-2003, 02:25 PM
ميه ميه :):)
رحت المحل ابشركم وشريت لها طوق كتبت فيها اسمها ورقم التليفون احتياط

لكن

نسيت اسئل عن الاطواق الطبية :(

dr.taleb
24-08-2003, 03:45 PM
طب ممتاز

عشان اذا لا قدر الله وضاعت

تتصل بيك تلفون

:D