المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف نعرف اذا كانت الارنبه معشره (حامل)ام لا

نادرر
03-12-2005, 11:20 PM
السلام عليكم جميعا
انا عندي عده اناث من الارانب وعندما احضرت الذكر بدات بوضعه عند كل انثى يوم واكرر العمليه كلما انتهت اي انه عندما اضعه عند اخر انثى اعيده عند الانثى الاولى وحدث معي في الصدفه اني وضعت مره ارنب صغير عمره مبين الشهرين والثلاث اشهر في قفص احد الاناثفلم تتقبل وجوده واخذت بمهاجمته بسرعه فكررت العمليه مع كل الاناث وحصلت على نفس النتيحه فهل هذا يعني ان الاناث معشره (حامل) وارجو ان ترشدوني كيف استطيع ان اعرف او اميز الانثى المعشره من غير المعشره وشكرا

[ تم التعديل بواسطة نادرر في 2005/12/3 22:23 ]

sayedfaramawy
04-12-2005, 12:17 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم:
رفضت الأناث الذكر لأنه كما قلت صغير وغير بالغ جنسيا" يعني (زي أختهم الصغيرة :-D :-D )
أما بالنسبة لكيف تعرف الحمل يتم الجس بين اليوم الثامن والرابع عشر والأفضل لغير ذوي الخبرة أجراؤه بين الثاني عشر والرابع عشر ولا يجرى قبل أو بعد ذلك لما قد يكون له من تأثير ضار على الأجنة.
يتم الجس بمسك الأرنبة باليد من أعلي الجلد بين الظهر والرقبة وترفع قليلا ويتم تحسس الأجنة بالسبابة والأبهام والوسطى لليد الأخري برفق شديد حتى لا تؤذيها إن كانت حامل تجد الاجنة على هيئة كريات صغيرة تحس بها وعامة هذه العملية تحتاج تدريب وخبرة المهم إجرائها في ميعادها وبرفق وحذر شديدين .
وبالتوفيق إن شاء الله.

Dr Khalid
04-12-2005, 09:35 PM
السلام عليكم
اخى الكريم هناك خطأ كبير تفعله و هو
وضع الذكر عند الإناث و الصحيح هو وضع الأنثى فى قفص الذكر و ليس العكس لان ذلك من شانه ريادة الرغبة الجنسية لكلا الطرفين و كذلك عدم مهاجمة الأم للذكر فى قفصها اعتقادا منها أن تحمى عشها
وفقك الله ورعاك