المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اريد بعض النصائح لشراء قطة ..

محب القطط 2004
17-08-2003, 03:19 AM
السلام عليكم

انا اريد ان اشتري قطة وليس لدي ادنى فكرة .. فلاادري .. اي نوع اشتري
واي جنس افضل !! والعمر كذلك

انا اريدها للمنزل تلعب مع الاطفال وماالى ذلك ...

ارجوا ان تنصحونني بهذه الاشياء :-

1- الجنس ذكر/انثى
2- العمر ؟؟؟؟
3- النوع فمنها الايراني والامريكي ووو اي نوع افضل .. افضل ان يكون نشيط

واذا في نصائخ اخرى اضافية فسأكون لكم شاكرا وممتن ..

تحياتي

Therock
17-08-2003, 06:13 AM
السلام عليك يااخي محب القطط
انا ابديلك رايي في القطط وانت بكيفك بسم الله
انا بالنسبة لي اري ان القطط الرومي والامريكية الافضل من ناحية الشكل...
واري ان القطط الفارسية من افضلها ايضا كما رايت برنامج يتحدث عن القطط فقالوا ان الفارسية من اوفي القطط ....
اما بالنسبة للجنس فانا اربي من حوالي 6سنوات قطط ولم اقتني الا ذكور فليس لدي خبرة عن الاناث...
ونصيحتي لك اخي بل لدي عدة نصائح ومنها:
1-ان تهتم على نظافة القطة وكل بعد فترة توديها لطبيب بيطري ليكشف علي حالتة لربما ان تكون هناك امراض في القط وانت لا تعلمها.
2-انصحك باقتناء الصغير منها ولو انة اغلي ولكن افضل من اجل ان يوالف عليك وتستطيع ان تسمية باي اسم تحب.ومن اجل ان تعودتة عند اخراج فضلاتة على دورة المياة (اكرمكم الله)
3-لا تخرجه خارج المنزل سواء كان ذكر او انثي لانة هناك بعض قرناء السوء من القطط فيسحبونة منك.

وهذا اللي عندي وبالتوفيق انشاالله
مع تحياتي لكTherock

محب القطط 2004
17-08-2003, 11:20 PM
الله يعطيك العافية ..

ياليت كمان الدكاترة الافاضل والمهتمين يعطونا نصائح زيادة اذا سمحتم ..

مع تحيات محب القطط

د/بهـيج عمّار
18-08-2003, 03:07 AM
أخي الكريم Therock أهلا بك في المنتدى ..... و نشكر الاخ محب القطط على الرد الجميل و الرائع و نتمنى ان يفيدنا بمعلوماته القيمة ...

بالنسبة لي كا طبيب بيطري ما يهمني في هذا الموضوع هو صحتك بالدرجة الاولة و من ثم صحة القطة فيجب عليك ان تكون ملما بأمراض القطط التي تنتقل الى الانسان و طريقة التحصين و ان تلم ببعض امراض القطط قبل ان تقوم بشرئها .....

اولا أنظر الى هذه الوصلة التي تتحدث عن صحة القطط في موقعنا هذا : صحة القطط ... اضغط هنا (http://www.arabvet.com/cat/cat2.htm)

و بإمكانك ان تتطلع على عدة مواضيع متعلقة بهذا الشأن في المنتدى , و لعل المزيد من النقاش يتبع الكلام هنا فأنتظر :)

د/بهـيج عمّار
18-08-2003, 03:09 AM
:oops: :oops: :oops: أسف على السطر الاول فأنا أقصد عكس الاسماء ..... المعذرة

محب القطط 2004
18-08-2003, 04:57 AM
جزاكم الله خير وماتقصرون

عاشق القطط
25-08-2003, 10:48 AM
ســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــلام
ّإذا باقي ما شريت انشالله تستفيد من هالنصايح:
1) لا تستعجل وخذ النوع اللي تحبه بس راع ان لكل نوع محاسن ومساوىء فمثلاً الفارسي هو الأجمل بلا شك والأهدأ والأنعم وهي الفصيلة الأكثر شعبية في العالم لكن يحتاج لرعايه خاصة من التمشيط اليومي والحمامات الأسبوعية وقص تكتلات الشعر ّاذا حصلت أو السيامي القصير الشعر المريح في التمشيط والتنظيف وهو أذكى أنواع القطط وأنشطها ولكنه مزعج جداً من ناحية الصوت وتلاقيه لازق لك وين ماتروح وشكله موقد كذا.

2) افحص القط بنفسك شوف شعره لازم يكون شكله صحي ونظيف وما فيه بقع صلعا وشوف ورا أذانيه ودور على نقط سودا ,إذا لقيتها يعني ان فيه براغيث , وشوف مشيته لازم تكون موزونه وتحس انه نشيط ومستجيب معاك وناظر في فمه وشوف أسنانه وتأكد من عدم وجود قرح في فمه وان ريحة فمه زينه وعيونه لازم تكون نظيفه بدون افرازات ومؤخرته تكون نظيفه .وحاول انك تحمل القط وشوف ردة فعله وحاول انك تلمس شعره وتستفزه اذا عظك أو خربشك وحسيت انه متوحش لا تاخذه

3)جنس القط أفضل الأناث لأنها أهدأ وتالفك بالمره ومافيها وحشيه زي الذكور . بعدين الذكور لماتكبر تعدم لك البيت لأنها أكرمك الله تتبول في أنحاء البيت على الجدران والفرش وهذا سلوك طبيعي عندها لتحديد مناطقها . وكمان دايم تلاقيها تبغى تطلع برا البيت علشان تدور الأناثي وتتخانق مع الذكور الثانيه . مشكلة الأناث الوحيدة هي الحمل الغير مرغوب فيه وحصول حالات دوريه من الحرارة الجنسية التي تستمر تقريبا 6 أيام وتحدث عدة مرات في السنه .
لاكن لايوجد فرق بين الجنسين اذا خصيت الذكر أو سويت عملية للأنثى أو أعطيتها أبر منع الحمل

4) العمر : الصغير أفضل حتى يألفك وتستطيع تعويده على ما تريد ( تقريباً 12 أسبوع)

5) خذه للطبيب البيطري لفحصه وإعطاءه اللقاحات المناسبه
6) اشتر أغراض القطط المهمة مثل : الرمل - الصينية -طوق وأكتب عليه رقم تلفونك - شامبو -فرش وأمشاط للفرو - أطباق للطعام

7)قبل الشراء تأكد من وجود الوقت الكافي للعناية بالقط وأنك تستطيع تحمل ميزانية القط من طعام ودواء و أدوات النظافة

بالنسبة لرأي الشخصي ومن واقع تجربتي انصحك بالقط الفارسي ( المفضل عندي ) وأن تكون أنثى وراح تدعيلي . ولاتخليهم ينصبون عليك يجيبون لك قطاوه أي كلام ويقولك فارسي :wink:

وبالتفوفييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييق

محب القطط 2004
28-08-2003, 09:09 PM
كفيت ووفيت

ماقصرت ياعاشق

تحيات محب القطط

فتاة القطط
11-09-2003, 09:15 AM
انصحك لاتاخذ سيامي لانه من انواع القطط الحساسه جدا وماتحب تبعد عن صاحبها فاذا سافرت وتركتها عند احد ممكن تسمح لنفسها بالموت
وتزعل بسرعه من الهواش والصراخ تبي كل البيت يعاملها بلطف وحلاوه وغالبا ماتحب القطط الجديده خاصه اذا كانت صغيره
الفارسي حلو وان احبه وفيه فصيله رهيبه بعد اسمها ماين كون شعرها كثيير وشكلها مره حلو ونشيطه وتحب تلعب مع الاطفال انا امكن اشتري لي انثى من نوعها بالاضافه ان لهذا النوع الوان كثيره ويحب كل افراد البيت لكن عنده شخص مفضل .
والامريكي له عده انواع وملامحها حلوه وهي من السلالات القصيره الشعر
وتوجد انواع اخرى جميله مثل الانغورا التركي في الشتاء يكثر شعره لدرجه الفارسيه واذا عودته على السباحه من صغره بيحبها كثير
القط الجاوي حلو وظريف ومن الانواع اللي يمكن تدريبها
اذا تبي تفصيلات عن نوع معين من القطط اطلب لان الانواع كثيره ومااقدر اكتبها كلها
وبالتوفيق .