المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلحفاتي المائيه ((بخوورة)) ساااااعدووووني بخوووووورة بتموووو

kataty
25-11-2005, 07:48 PM
السلام عليكم
انا ساروونه من الكويت مشكلتي اني عندي سلحفاة مائيه صغيرة اسمها بخوورة ما أعرف شنو اوكلها أو اشلوون اربيها ساعدوووني الله يخلييكم لأني حبيييتها وايد واهيه بريئة وحلوة :-? :-?

متيم
26-11-2005, 01:42 AM
اختي الفاضلة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

في اكل خاص بالسلاحف تلاقيه في محلات الحيوانات الاليفة

واذا كنتي تبغي معلومات اكثر المفروض تنزلي الموضوع في منتدى اسماك الزينة

Tiger_eyes
26-11-2005, 08:02 PM
السلام عليكم

كان لازم تسألي يا عزيزتي قبل ما تشتري

لكن ان شاء الله ملحوقة

زي ما قال متيم اسألي في منتدي اسماك الزينة

هنا خاص بالطيور

هناك ان شاء الله يساعدوكي احسن

wod
26-11-2005, 08:13 PM
بسم الله
اختي الكريمة......

تفضلي هذه بعض المعلومات التي كتبت في مطوية السلاحف المائية التابعة لمشروع الود الخيري:

السلاحف المائية تشرب من ماء الحوض التي تعيش فيه وهدا طبيعي لدلك يجب عليك أن تتأكد من نظافة ماء الحوض بإستخدام نوع جيد وقوي من الفلاتر المنظفة للماء، كما أنها تأكل داخل حوضها لدلك نظافته تعتبر ضرورية جدا على صحتها ، تعتبر معظم السلاحف المائية نباتية لكن هدا لا يمنع وجود سلاحف أكلت لحوم وهي تتغدي على(الديدان- الحشرات – الحلزون – الروبيان).
لكن الأغلبية العظمى من السلاحف المائية نباتية وهي تتغدى على النباتات الحوضية مثل( Anacharis- Elodea- Hydrilla- various eelgrasses- Turtle grasses) ، كما انك يمكن أن تقدم لها ( الخس- الهندباء- قرع ( يقطين) مبشور- كدلك معظم النباتات خضراء الأوراق) كدلك يمكنك تقديم بعض الفواكه مثل( توت أزرق – توت أسود – عنب) أحدر من تقديم (السبانخ ) لأنه يكون (أكسلات الكالسيوم ) داخل كلية السلحفاة وهدا وضع خطير جدا يؤدي لتوقف الكلية وبالتالي موت السلحفاة ..
كدلك يمكن تقديم بعض البروتين الحيواني مثل (سالمون مرقط – سمك السلور – يمكن تقديم كميات بسيطة جدا من الطعام الخاص بالقطط) على ان تقدم البروتينات الحيوانية بإعتدال وبشكل ضئيل جداً.
الأطعمة الخاصة بالسلاحف المائية والتي تباع في الأسواق يمكن تقديمها لها فهي مفيدة ولكن يفضل وجود أطعمه أخرى من الأنواع التي تحدثنا عنها سابقاً بجانبها فلا يمكن الإعتماد على اطعمة السوق وحدها.. طبعا لا تنسى ان تسأل البائع عن الفيتمينات الخاصة بهده السلاحف والتي يجب أن تحوي (فيتامين A- D3) فهي مهمة جداً.......للنمو السليم لها..
اذا اردتي زيادة معلومات

تفضلي هنا (http://www.arabvet.com/modules/newbb_plus/viewtopic.php?forum=21&topic_id=8754&sortname=&sortorder=&sortdays=&viewmode=flat&order=0&start=165)

Tiger_eyes
26-11-2005, 08:18 PM
جزاك الله خير يا wod :-)

توتي
26-11-2005, 10:14 PM
جزاكم الله الف خير .. وانا بنقل الموضوع للقسم المناسب

scorpion80
26-11-2005, 10:32 PM
السلام عليكم
أختي العزيزة، أولا ألف سلامة على بخوورة و ان شالله العمر المديد لها
أكثر شيء عجبني في قصة السلحفاة هو إسمها بخوورة ما أدري ليش أول ما قرأته تخيلت بأن لونها أسود مخملي رائع
هل تخميني صحيح ؟ ;-)
...........................................
شكرا لك wod على معلوماتك، يجب أن نسميك رجل المهمات الصعبة :-D

kataty
28-11-2005, 06:04 PM
واااااااااااااااااااااااااااااااااي مشكوووووورين على الردود الحلوة انا ما توقعت هذي الردود كلها ماشالله عليكم والله ..
يا متيم انا شريت واحد من الاكل الي تقوول عنه بس حسيت انه ما يكفي ..
ويا تايغر ايز انا شفتها بالمحل وايد شوقتني وشريتها وانا سألت الريال مال المحل عطاني الأكل الخاص مال السلاحف بس اهوه هندي ما فهمت منه عدل..
ومشكوووووووووووور وايد يا وود انته مفيد وانا ممتنه لك على المعلوومات وايد وايد..
انا أسفه يا توتي يالمشرفه بس انا ما أعرف شي بالمنتديااات وحبيت أشارك وياكم كثر ما أقدر بس شسوي سامحووني على القصووور ..
سكورباين صح اسمك للأسف ما خمنت لوونها اخضر وصج الأسم حلو مشكووور وايد انا عندي قطوتين وحده قطوطةوالثانيه هيووفه وعندي ارنبين واحد اسمه كاشووونه والثاني قوووقلي على الموقع لووول انا احب الحيوانات وايد وحلم حياتي افتح حديقة حيوانات كبيرة ...
على العموووم انا فرحت وايد يوووم شفت ردوودكم والله يوفكم واااااايد مشكوووووووورين كلكم بس عفيه علموووني ترى ماعرف شي بالياله سجلت عضويه مع التعبث .....باي
مشكووووووووووووووووووووووووووووووووووووورين

wod
01-12-2005, 10:07 PM
بسم الله
الحمد لله انك أستفدتي من المعلومات...زوكل الشكر لأصدقائي الذين شاركوا في المشروع وليس لي بشيئ....

--------------------------------
مشكور العقرب على اللقب :-D